رجيم اللقيمات - نظام غذائي بدون حرمان

أنظمة غذائية رجيم اللقيمات - نظام غذائي بدون حرمان

يعتبر الحديث عن إنقاص الوزن والتخلص من الترهلات من أكثر الأحاديث اليومية المنتشرة بين أى تجمعات، وعن طرق التخسيس ما بين الطبيعية والدوائية، ومن أشهر أنواع الأنظمة الغذائية التى أثبتت نجاحها فى الأعوام الأخيرة رجيم اللقيمات الشهير، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما ملأ اَدمى وعاء شراً من بطنه بحسب ابن ادم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لابد فاعلا فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه).

نجاح رجيم اللقيمات

من أهم أسباب نجاح رجيم اللقيمات إنه لا يعتمد على السعرات الحرارية كغيره من أنواع الرجيمات الأخرى وإنما يعتمد على كمية الطعام حيث ان اغلب الناس تفشل فى انظمة الرجيم لأنه يعتمد على الحرمان، وعدم تناول الممنوعات ولهذا يملوا ولا يستمروا، لأن الإنسان لن يستطيع حرمان نفسه من شيء طوال العمر ولأن الممنوع مرغوب، فيحدث الملل وخاصةً فى حالة إذا كانت النتائج بطيئة مما يؤدي إلى الإحباط والإحساس بأن المجهود غير مجدى ويتوقف الدايت نصل في النهاية إلى نتائج عكسية ولكن رجيم اللقيمات لا يوجد به ملل كما أن نتائجه السريعة تساعد على الاستمرار وتحوله إلى اسلوب حياة ونظام غذائي دائم .

 رجيم اللقيمات

ميزات رجيم اللقيمات 2019

يجمع رجيم اللقيمات بين مميزات الأنظمة الأخري  فهو يجمع بين:

  • الغذاء الصحي.
  • النتائج السريعة.
  • مشاركة الاصدقاء والعائلة فى الطعام.
  • الثقة بالنفس.
  • عدم الحرمان من اى نوع من انواع الطعام.
  • الخروج من فكرة نظام غذائي لوقت معين لفكرة اسلوب حياة.

من أهم مميزات رجيم اللقيمات أنه لا يحرمك من الخروج مع الأصدقاء او حضور المناسبات ومشاركة الطعام  والحلوى معهم لكن فى حدود المسموح فقط، كما أنه يمنع عنك الإحساس بالذنب والندم الذي يشعر به من يتبع نظام غذائي ثم يخطيء ويتناول حلوي او  ارز او اكثر من السعرات الحرارية المسموحة.

كما أن رجيم اللقيمات يقلل الاثار السلبية التى تنتج عن انظمة الدايت الاخرى مثل (سقوط الشعر - ذبول الوجه - الضغط المنخفض - ارتفاع نسبة الأنيميا - الإحساس بالدوار) ،  فرجيم اللقيمات لا يحرم جسمك من أى العناصر الغذائية التى يحتاجها حتى الدهون ولكن بنسب معينة .  

ولرجيم اللقيمات نصوص مختلفة ولكن كلها تجمع فكرة واحدة وهي كُل ماتريد ولكن بالمقدار المسموح فقط، وهنا سنعرض إحدي طرق رجيم اللقيمات 2019 التى إتبعها  عدد كبير وحققت نتائج مذهلة، فاذا إلتزمت حرفياً بما يلى ستحقق نتائج مرضية فى وقت سريع دون الشعور بالحرمان أو الجوع وهي كما يلى:

 رجيم اللقيمات

وجبة الإفطار فى رجيم اللقيمات

(نصف الكف خبز بلدي +بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة خالي الدسم أو معلقتين فول بدون دهون+كوب شاي بالحليب )، هذه اللقيمة لا تحتوي على سكر أو دهون.

بعد ساعتين أو ثلاث ساعات كوب من الفاكهة أو الخضار هذه اللقيمه الثانية، ثم بعد ساعتين،كوب من الفاكهة أو الخضار وتعتبر هذه اللقيمة الثالثة.

  قبل الغداء فى رجيم اللقيمات

3 حبات لوز أو حبات فول  مع ملاحظة المضغ الجيد.

وجبة الغذاء فى رجيم اللقيمات

(كوب ونصف سلطة عليها معلقة زيت زيتون  + كوب ونصف من الطعام الموجود بالمنزل أياً كان  أرز أو مكرونة-خضار-بروتين + قطعة حلوى مثل الأيس كريم أو الشيكولاتة أو البسبوسة لكن فى حجم علبة الكبريت )وهي لقيمة اللامحالة.

 بعد 4 ساعات، كوب من الفاكهة أو الخضار وهي اللقيمة الرابعة.

من الممكن إستبدال اللقيمة الرابعه بلقيمة بديله وهي عباره عن نص كوب من اللب أو الفوشار أو نصف كف من الحلوى أو الجاتو أو الشوكولاتة وفي هذه الحالة تسمى لقيمة دهنية.

تجارب رجيم اللقيمات الناجحة

رجيم اللقيمات من اسرع انواع الرجيم وأنجحها التى تساعدك على انقاص الوزن بشكل سريع، ففى خلال اسبوع من رجيم اللقيمات يمكنك انقاص وزنك بمقدار 2 كيلو، فلذلك هو من اسرع انواع الرجيم. 

فى النهاية 

رغم أهمية رجيم اللقيمات وأهمية الأنظمة الأخرى لكن  عامل النجاح والمعيار الأساسى فى الدايت هو الإرادة والرغبة فى التغيير وأن تكون  هذة الرغبة من داخلك فإذا توافرت  الإرادة الصادقة  فإن النجاح وفقدان الوزن مضمون وأمر سهل، وعندما تفقد وزنك ويتغير شكلك وتكسب صحتك ستشعر انك شخص اخر مختلف اجمل شكلا واصغر سنا واكثر صحة واكثر ثقة فى  نفسك.

 

 

 

 

مواضيع ذات علاقة
نظام غذائي لمرضى السكري النوع الاول
نظام غذائي لمرضى السكري النوع الاول

يعتبر مرض السكر ضمن الأمراض المزمنة ، والتي يزداد فيها مستوى الجلوكوز في مجرى الدم، وسوف نعرض في هذا الموضوع نظام غذائي لمرضى السكري النوع الاول والنوع الثاني.

نظام غذائي لمرضى السكري والضغط
نظام غذائي لمرضى السكري والضغط

طوال الوقت هو نوع الطعام الذي عليهم أن يتناوله، حتى يتجنبوا الوقوع في المشاكل التي تنتج عن إرتفاع أي منهما لذا إليكم أهم نظام غذائي لمرضى السكري والضغط.

نظام غذائي لمرضى السكر النحيف
نظام غذائي لمرضى السكر النحيف

جسم رياضي، لكي يتناسب معهم ولا يؤثر بالسلب عليهم، فلذلك يجب على مرضى السكر الحفاظ على أجسامهم بعيداُ عن الضرر من خلال إتباع نظام غذائي لمرضى السكر النحيف.

تعرفي على رجيم الموز والشوفان
تعرفي على رجيم الموز والشوفان

رجيم الموز والشوفان فضلاً عن أنه يساعد على خسارة الوزن له فوائد كثيرة للجسم أيضًا، لذا لنا اليوم فرصة للتعرف على تلك الفوائد المختلفة والنظام الخاص بتلك الحمية

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required