أهم تمارين تخسيس البطن للنساء - تعرفي عليها وعلى فوائدها

ريجيم ورشاقة أهم تمارين تخسيس البطن للنساء - تعرفي عليها وعلى فوائدها

تمارين تخسيس البطن للنساء من التمارين الرياضية التي تحرص العديد من النساء على ممارستها للتخلص من الكرش والدهون المتراكمة في منطقة البطن.

وتوجد العديد من التمارين الرياضية المميزة التي مكنك الاعتماد عليها حتى تتخلصي من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وخسارة الوزن الزائد.

وسوف نتعرف معا على مجموعة مميزة من تمارين تخسيس البطن للنساء، وكيف يمكنك تأدية هذه التمارين بطريقة صحيحة.

تمارين تخسيس البطن للنساء

تمارين تخسيس البطن للنساء

تمارين تخسيس البطن للنساء كثيرة ومتنوعة، وهناك عدد كبير من التمارين التي يمكنك تأديتها بكل سهولة من المنزل وسوف تجدين نتائج مبهرة في وقت قصير.

ومن أفضل تمارين تخسيس البطن للنساء التي يمكنك تأديتها من المنزل بكل سهولة:-

تمرين الدراجة: من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك تأديتها بكل سهولة، حيث يعمل تمرين الدراجة على حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن والفخذين، وحتي تتمكني من تأدية التمرين بالطريقة الصحيحة عليك اتباع الخطوات التالية:-

  • أولا عليك أن تقومي بالاستلقاء على ظهرك على الأرض.
  • ومن ثم عليك أن تقومي بتحريك ساقيك والتبديل كأنك تقومين بركوب دراجة حقيقية.
  • قومي بأداء التمرين لمدة دقيقتين، ومن ثم قومي بالاستراحة لعدة ثواني وقومي بتكرار التمرين مرة أخرى.

تمرين لمس القدم: من التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عضلات البطن العلوية والجانبية بصورة كبيرة ويخلص من الدهون المتواجدة في منطقة البطن بصورة سريعة، وحتي تتمكني من ممارسة التمرين بالطريقة الصحيحة قومي بالآتي:-

  • أولا عليك أن تقومي بالاستلقاء على ظهرك على الأرض ورفع الساقين إلى الأعلى.
  • ويمكنك أن تقومي بإسناد الساقين على الحائط في المرة الأولى التي تمارسين فيها التمرين حتى تستطيعي أن تنفذيه بالطريقة الصحيحة.
  • احرصي على أن تشكل الساقين مع الأرض زاوية قياسها 90 درجة.
  • الآن عليك أن تقومي بمحاولة لمس الكاحل الأيمن باليد اليسرى ولمس الكاحل الأيسر باليد اليمني.
  • عليك أن تحاولي ممارسة التمرين ثلاث مرات في اليوم الواحد بحيث يتم ممارسة التمرين 10 مرات في المرة الواحدة.

أفضل تمارين لشد البطن للنساء

أفضل تمارين لشد البطن للنساء

من أفضل تمارين لشد البطن للنساء والتي تعمل على تقوية عضلات البطن بصورة كبيرة تمرين العقلة والذي يعمل على تقوية عضلات البطن السفلية وشدها بصورة كبيرة، ومن المعروف أن أكبر كمية من الدهون في منطقة البطن تتواجد في المنطقة السفلية من البطن.

وحتي تتمكنين من ممارسة تمرين العقلة بالطريقة الصحيحة عليك أن تقومي باتباع الخطوات التالية:-

  • أولا عليك أن تقومي بمحاولة الإمساك بالعقلة بطريقة جيدة بحيث تكون المسافة بين الذراعين مساوية للمسافة بين عرض الكتفين.
  • الآن عليك أن تقومي بمحاولة رفع الجسم إلى الأعلى عن طريق الاعتماد على الذراعين.
  • الخطوة التالية هي محاولتك رفعا الساقين إلى الأعلى حتى تصل إلى مستوى الصدر.
  • يمكنك أن تقومي بتكرار التمرين 15 مرة بحيث يتم تنفيذ 5 مرات مرة واحدة وبعدها تستريحي لبضعة ثواني وتعاودي ممارسة التمرين.

تمارين شد البطن المترهل

تمارين شد البطن المترهل

توجد العديد من تمارين شد البطن المترهل التي يمكنك أن تقوم بتأديتها في منزلك بكل سهولة، ومن أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها للتخلص من الترهلات الموجودة في البطن وخسارة الوزن الزائد:-

تمرين رفع الأرجل: وهو من التمارين الرياضية المميزة التي تعمل على تخلصك من الترهلات الموجودة في منطقة البطن بكل سهولة، وطريقة تنفيذ التمرين سهلة فكل ما عليك فعله هو:-

  • في البداية عليك أن تقومي بالاستلقاء على ظهرك على الأرض، مع الحرص على أن يبقي الظهر مستقيما وأن تكون الساقان متلامستان.
  • الآن عليك أن تقومي برفع الساقين إلى الأعلى بزاوية 45 درجة مع الأرض، والبقاء على هذا الوضع لمدة ثانيتين أو ثلاثة ثواني.
  • وبعدها قومي بالعودة إلى نقطة البداية مرة أخرى، وقومي بتكرار هذا التمرين من 8 إلى 10 مرات، والقيام بتنفيذ التمرين ثلاث مرات في اليوم الواحد بمعدل مرتين أسبوعيا.

تمرين الطحن: تعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بصورة كبيرة وخسارة الوزن الزائد والتخلص من الكرش في منطقة البطن.

وحتي تتمكني من تنفيذ التمرين بالطريقة الصحيحة قومي بالآتي:-

  • عليك أن تقومي بالاستلقاء على ظهرك على الأرض والقيام بتثبيت الرجلين بشكل جيد.
  • الآن عليك أن تقومي بشبك أصابع اليدين ووضعهما خلف الرأس.
  • الآن عليك أن تقومي برفع الجزء العلوي من الجسم حتى تتمكني من الوصول إلى وضعية الجلوس، مع الحرص على إبقاء الجزء السفلى من الجسم ثابتا.
  • قومي بالعودة إلى نقطة البداية مرة أخرى، وقومي بتكرار التمرين من 10 إلى 12 مرة.

تمارين شد البطن للنساء بعد الولادة

تمارين شد البطن للنساء بعد الولادة

تعاني العديد من السيدات بعض الترهلات في منطقة البطن بعد الولادة وخاصة إذا كانت الولادة طبيعية، وهناك عدد كبير من التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها حتي تتخلصي من الكرش الموجود في منطقة البطن.

ومن أفضل تمارين شد البطن للنساء بعد الولادة التي يمكنك القيام بها تمرين الضغط، والذي يعمل على شد جميع عضلات البطن بصورة رائعة، وحتي تتمكنين من تنفيذ التمرين والحصول على أفضل النتائج قومي باتباع الخطوات التالية:-

  • أولا عليك أن تقومي بالاستلقاء على بطنك والقيام برفع جسمك عن الأرض بالاعتماد على الذراعين، وباطن أصابع القدمين.
  • الخطوة التالية هي محاولة النزول بالجسم إلى الأسفل عن طريق ثني الكوعين، ويتم النزول حتى يقترب صدرك من ملامسة الأرض.
  • قومي بعد ذلك بالعودة إلى نقطة البداية مرة أخرى، ويمكنك أن تقومي بتكرار التمرين من 10 إلى 12 مرة.
  • ومن الأفضل أن تكون ممارسة التمرين ببعض البطء وعدم تأدية التمرين بسرعة كبيرة حتى لا تصابي ببعض الأذى أثناء تأدية التمرين.

جدول تمارين البطن للنساء

الكثير من النساء ترغب في ممارسة تمارين البطن بصورة يومية حتى تتمكن من التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن، والحصول على جسم مثالي ورشيق. وقد قمنا بعرض أكثر من تمرين مميز يمكنك استخدامه في التخلص من ترهلات البطن، وتجد الكثير من النساء صعوبة كبيرة في الجمع بين هذه التمارين. لذلك سوف نقوم بتوضيح فكرة جدول تمارين البطن للنساء يمكنك أن تقومي بالاعتماد عليه كدليل إرشادي لك.

في البداية عليك عزيزتي أن تعلمي أنه لا يمكنك أن تقوي بممارسة تمارين البطن أكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد حيث يري الكثير من خبراء اللياقة البدنية أنه بعد ممارسة تمارين البطن تلزمك الراحة من أداء هذه التمارين لمدة 48 ساعة.

والوقت المفضل حتى تتمكني من الاستفادة من تمارين البطن هو من 20 إلى 30 دقيقة، بحيث يمكنك الجمع بين أكثر من تمرين في المرة الواحدة، وكما يقول الخبراء أنه من المفضل أن تتم ممارسة كل تمرين من 10 إلى 15 مرة.

وعليك عزيزتي ألا تحاولي إجهاد نفسك أثناء تأدية تمارين البطن حتي لا تتعرضين للتمزق في عضلات البطن، ومن المفضل أن تتوقفي عن أداء التمارين الرياضية عندما تشعرين بالإجهاد والتعب.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم مجموعة من التمارين الرياضية المميزة للتخلص من الكرش وحرق الدهون في منطقة البطن، ونتمنى منكم أن تداوموا على ممارسة تمارين تخسيس البطن للنساء حتى تتمكنوا من الحصول على نتائج مميزة في وقت قصير.

 مقالات قد تهمك:

 دهون البطن السفلية إليك اسبابها وطرق التخلص منها

 نصائح تساعدك على التخلص من دهون البطن

 تمارين شد البطن للنساء .. تعرفي على أبرزها وأهميتها لصحتك ورشاقة ...

 

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد المشي - ماهي فوائد رياضة المشي واهميتها لكي ؟
فوائد المشي - ماهي فوائد رياضة المشي واهميتها لكي ؟

ستات دوت كوم تقدم لكم هذا المقال المميز عن فوائد المشي ليلا، فالمشي قبل النوم يخلص الشخص من التوتر والقلق والشعور بالراحة والاسترخاء، ما يجعله يحصل على نوم صحي

مشروبات لتخسيس الكرش - اصنعي بنفسك افضل مشروبات لتنحيف الكرش بسرعة
مشروبات لتخسيس الكرش - اصنعي بنفسك افضل مشروبات لتنحيف الكرش بسرعة

مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن مشكلة تواجه العديد من الأشخاص وبالأخص السيدات، تعرفي من هذا خلال المقال على مشروبات لتخسيس الكرش في منزلك بكل سهولة.

رشاقة جسم الرجال حلم سهل تحقيقه
رشاقة جسم الرجال حلم سهل تحقيقه

رشاقة الجسم للرجال، يعاني العديد من الرجال والنساء من مشاكل السمنة على حد سواء فهناك العديد من الرجال الذين يهتمون بأجسامهم للحصول على جسم مثالي جذاب ولا يقتصر

فوائد الثوم للتخسيس
فوائد الثوم للتخسيس

شيء آخر، يعد الثوم من الأعشاب الطبيعية التي تنتمي للفصيلة الثومية، ويتم زرعه في جميع أنحاء العالم، وله فوائد قيمة غذائية عالية من أهمها فوائد الثوم للتخسيس

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required