ازالة الحنا من اليدين .. تعرفي على طرق مضمونة ومجربة 100 %

العناية بالبشرة ازالة الحنا من اليدين .. تعرفي على طرق مضمونة ومجربة 100 %

تعود فكرة إستخدام الحناء في التزيين في الأساس إلى شبه الجزيرة العربية، حيث بدأ الناس هناك في إستخدام الحنة للتزيين وتستسخدم لتزين القدمين واليدين والرسم على اليدين وخصوصا في حفلات الزفاف والعديد من المناسبات الأخرى، وبعد وضع الحنة ومع مرور الوقت ترغب النساء في ازالة الحنا من اليدين أو من القدمين أو أي منطقة اخرى في الجسم، لذلك سنقدم لكِ العديد من الطرق للتخلص منها عند الرغبة في ذلك.

طريقة ازالة الحنا من اليدين

بعد مرور الوقت من وضع الحناء من مدة إسبوع إلى أسبوعين يبدأ نقش الحناء في بهتان لونه وضعف وتغير اللون، ويتحول من شكل إلى شكل آخر لا يكون مرغوب فيه، فحين ذلك ترغب السيدات في إزالة نقش الحنة لأنه لم يعد بهذا الرسم والشكل الجميل، وتتم هذه العملية عن طريق إستخدام الصابون لإزالة النقش حيث يتم إحضار صابون مضاد للبكتيريا وقدر مناسب من الماء الدافئ.

يضاف الصابون المضاد للبكتيريا إلى الماء الدافئ ويتم غمر اليدين داخل الصابون بشكل جيد والقيام بفركهما مع التركيز على إغماس مكان النقش داخل الماء والفرك على الجزء المحدد، ثم ستلاحيظن تلاشي بقع الحناء من على اليدين تدريجيا، وفي حقيقة الأمر هذه الطريقة قد تستغرق بعض الوقت والجهد ولكنها في حقيقية الأمر آمنة على الجلد، بعد ذلك خطوة أخيرة للتخلص من آثار الحنة بشكل تام.

يتم نقع اليدين في ماء مالح حوالي نصف ساعة، وتعد هذه الخطوة أخيرة لإزالة ما تبقى من أثار للحناء على الجلد بشكل تام وسريع.


ازالة الحنا من اليدين

طريقة ازالة الحنا من اليدين بسرعة

يستخدم بيروكسيد الهيدروجين في إزالة نقش الحناء بسرعة، حيث أنه من المعروف أن نقش الحناء يدوم على اليد مدة لا تقل عن أسبوعين حتى تذهب آثاره عن الجلد، ولكن في حالة التخلص من الحناء من الجلد قبل تلك المدة يمكن الإعتماد على إستخدام هذه المادة للتخلص من آثار الحناء بشكل سريع، حيث يتم إحضار القليل من مادة بيروكسيد الهيدروجين وقطعة من القطن.

يتم إغماس القطن في مادة بيروكسيد الهيدروجين، ثم يتم فرك القطن على الجلد في مكان رسم الحناء بقوة وبشكل مستمر حتى يذهب نقش الحناء عن الجلد بشكل تام، قد تستمر هذه العملية لمدة لا تقل عن خمس دقائق من الفرك المستمر ولكن ما يميز هذه الطريقة أنها تزيل رسم الحناء بشكل فوري دون بقاء آثار له فهي حقاً طريقة فعالة وسريعة، ويتم غسل مكان الوشم بالماء البارد بعد الإنتهاء.

ازالة الحنا من اليدين

طريقة ازالة الحنا من اليدين -  الحناء الأحمر

الحناء الأحمر من أنواع الحناء البارزة التي يظهر آثار لونها على الجلد بشكل جيد لفترات طويلة إلى حد ما، ولكن في حالة الرغبة في التخلص من آثار الحناء الأحمر يمكن إستخدام معجون الأسنان كمادة مزيلة للحناء، وذلك لأن معجون الأسنان يحتوي على مواد منظفة وكاشطة تساعد في إزالة الحناء بشكل جيد تدريجيا، حيث يتم وضع كمية كبيرة من معجون الأسنان على المنطقة المراد إزالة نقش الحناء عنها.

ثم يتم ترك المعجون على اليدين حتى يجف المعجون بشكل تام، بعد ذلك يتم فرك المعجون بشكل جيد من الجلد لإزالة آثار الحناء، بعد ذلك قومى بغسل مكان الحناء بماء بادر بشكل جيد ثم جففي مكان الحناء، ثم ضعى القليل من المرطب على مكان إزالة الحناء، ويمكن تكرار هذه الطريقة ليومين متتاليين في حالة لم يتم الحصول على النتيجة المطلوبة، ولكن يفضل إجراء إختيار التحسس من المعجون على الجلد قبل البدء في تنفيذ هذه الطريقة.

 ازالة الحنا من اليدين

طريقة إزالة النقش الاسود من اليد

تعد صودا الخبز من المواد القوية والفعالة في إزالة النقش الأسود عن الجلد حيث تساعد في التخلص من بقع الحناء بشكل جيد وذلك لأنها تعد مبيض طبيعي في الأساس، وطريق إزالة الحناء بإستخدام صودا الخبز تعد طريقة سهلة وبسيطة للغاية ويمكن القيام بها بكل سهولة، حيث يتم وضع القليل من عصير الليمون مع مقدار مناسب من صودا الخبز بما يناسب حجم الرسم ثم يتم تقليب الخليط في وعاء حتى يتم الحصول على قوام العجينة.

ثم يتم تركه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك ضعي الخليط على على رسم الحناء ثم اتركيه لمدة ربع ساعة او حتى يجف على الجلد ثم أفركي الخليط من على الجلد باستخدام المنشفة برفق حتى يزول أثر الخليط عن الجلد تماما، ثم اغسلي مكان رسم الحناء بالماء البارد بشكل جيد، بعد ذلك يجب إستخدام مرطب على الجلد لترطيب آثار إستخدام صودا الخبز مع العلم أن صودا الخبز من المواد القاسية على الجلد ولكنها فعالة فيفضل إستخدام عينة على الجلد من خليط صودا الخبز مع الليمون للتأكد من عدم تحسس الجلد له بعد ذلك يمكن إستخدام هذا الخليط بشكل آمن.

 ازالة الحنا من اليدين

وبهذا، نكون قد تناولنا خلال الموضوع العديد من طرق ازالة الحنا من اليدين والقدمين وباقي أجزاء الجسم بشكل عام، حيث قدمنا طرق تناسب إزلة الحناء من اليدين بسرعة وطرق لإزالة الحناء الأحمر من الجسم وطرق لإزالة الحناء ذات النقش الأسود وكل هذه الطرق مضمونة ومجربة ويمكن الإعتماد عليها للتخلص من الحنة بسرعة، جربي من بين تلك الطرق ما يناسبك وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

هناك العديد من الانواع والأصناف للحناء التي تناسبها العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة لإزالة الحناء عن الجسم، ولكن من الهام للغاية قبل تفيذ طريقة لإزالة لإزالة الحناء من خلال طريقة أو وصفة ما التأكد منها آمنة على الجلد ولا تسبب حساسية لجلدك بشكل خاص، فقد تكون الطريقة مناسبة ويمكن إستخدامها بشكل عام ولكنها لا تناسب جلدك وبشرتك بشكل خاص فيجب التحقق من هذا الأمر.

 

مواضيع ذات علاقة
فوائد التين الشوكي للبشرة
فوائد التين الشوكي للبشرة

جميع الأشخاص سواء صحياً أو تجميلياً، ويعتبر من النباتات المتميزة إذ أن هناك العديد من فوائد التين الشوكي للبشرة والتي تساعد في إخفاء الكثير من العيوب .

كيفية علاج التجاعيد بالأعشاب
كيفية علاج التجاعيد بالأعشاب

تعرفي على طرق كيفية علاج التجاعيد بالأعشاب في المنزل بطريقة بسيطة جدًا، للتخلص من علامات تقدم السن بمواد طبيعية بسيطة حيث تعتبر هذه النباتات أمنة عن غيرها.

افضل لوشن للجسم .. تعرفي على أفضل لوشن يناسب بشرة جسمك
افضل لوشن للجسم .. تعرفي على أفضل لوشن يناسب بشرة جسمك

افضل لوشن للجسم .. نقدم إليكي مجموعة من أبرز لوشنات الجسم الرائعة، لتختاري منها ما يناسب بشرتك بسهولة، لبشرة أكثر نضارة وجاذبية.

طريقة تنعيم الجسم - تنعيم الجسم بالوصفات الطبيعية
طريقة تنعيم الجسم - تنعيم الجسم بالوصفات الطبيعية

تتعرض البشرة للجفاف نتيجة التعرض للعديد من العوامل المختلفة أبرزها حرارة الصيف وأشعة الشمس، تعرفي على طريقة تنعيم الجسم بوصفات طبيعية وآمنة.

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required