تعطير المناطق الحساسة بوصفات طبيعية منزلية بالخطوات الكاملة

جمال تعطير المناطق الحساسة بوصفات طبيعية منزلية بالخطوات الكاملة

تَعطير المناطق الحساسة، من أهم الأمور التي يَجب على جميع السيدات الاهتمام بها، حتى وإن كانت غير مُتزوجة، لأن تَعطير هذه المناطق تٌكسب المرأة ثقة بنفسها، ولكن يَجب إتباع طرق طبيعية لتَعطيرها، لأن استعمال المواد الكيمياوية قد تٌسبب ظهور الاحمرار، والبقع، والالتهابات، ولهذا يَجب مَعرفة كيفية تَحضير مُعطر للمناطق الحساسة طبيعي وآمن، وتَحضير بودرة للتَعطير، بالإضافة لتَعطير الأماكن الحساسة للمتزوجات بطريقة دائمة.

تعطير المناطق الحساسة

يُمكنك سَيَدتي الحصول على أفضل مُعطر للمناطق الحساسة طبيعي وآمن من مكونات من مَنزلك، تَعمل على إكساب المنطقة رائحة جميلة، بالإضافة للتخلص من الالتهابات، وجعلها ناعمة كالحرير، والعمل على تَبييضها وإزالة الاسمرار، ويُوجد طرق مٌختلفة لتَعطير المناطق الحساسة طبيعي، وهذه أفضل تَلك الطرق:-

معطر للمناطق الحساسة طبيعي

الوصفة الأولى

مكوناتها

سَنَحتاج في تحضيره إلى (ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي + ملعقة من النشا+ نصف ملعقة من بودرة الأطفال + نصف ملعقة من بيكنج صودا + نصف ملعقة من زيت الياسمين).

طريقتها

  • يَتم مَزج المكونات جيدًا في وعاء عميق، ويَجب التأكد من تمام تَجانس المكونات معًا.
  • ثم يَتم الاحتفاظ بهذا الخليط الرائع في علبة مُحكمة الغلق والاحتفاظ بها لمدة يومين.
  • ثم استعمالها في كل يوم حسب الرغبة، وبَذلك نَكون قد حصلنا على أفضل وأقوى مُعطر للمناطق الحساسة.

تعطير المناطق الحساسة

الوصفة الثانية

مكوناتها

سَنحتاج في تَحضير هذا المُعطر للمسك الأبيض بشكل أساسي + ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد + ثلاث ملاعق كبيرة من الجلسرين + ملعقة كبيرة من الفازلين.

طريقتها

  • يَتم بَشر المسك قطع صغيرة جدًا ثم يٌوضع في إناء مع باقي المكونات الأخرى.
  • عند الاستعمال يَتم بَل قَطعة من القطن في الخليط وتَمريرها على الجسم.
  • يُمكن الاحتفاظ بالكمية المُتبقية في علبة مُحكمة الغلق لحين استعماله في المرات المُقبلة.

بودرة تعطير المناطق الحساسة

من أفضل الطرق التي تُساعد في تَعطير المناطق الحساسة، هي تَحضير بودرة التَعطير الرائعة، التي يَتم تَحضيرها بالمنزل، وهذه أفضل الطرق التي يُمكن تحضيرها بالمنزل، تٌضيف لها رائحة قوية ومُعطرة، ومٌنعشة بطريقة رائعة:-

الطريقة الأولى

مكوناتها

سَنحتاج في تَحضيرها إلى (ملعقة كبيرة ونصف من النشا أو مسحوق أروروت، أو مزيج منهما + ملعقة كبيرة ونصف من صودا الخبز + ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق النعناع المجفف + 20 قطرة من زيت النعناع + 20 قطرة من زيت الليمون العطري).

طريقتها

  • يَتم مَزج المكونات الجافة أولًا جيدًا، ثم يُضاف لها الزيت بالتَدريج مع الحرص على تَفكيك الخليط باليد حتى لا يُشكل كُتل بالخليط.
  • ثم استعمال القليل من المكونات بَعد الاستحمام مباشرًة.

تعطير المناطق الحساسة

الطريقة الثانية

مكوناتها

سَنحتاج في تَحضيرها إلى ملعقة كبيرة من مسحوق أروروت+ نصف ملعقة من نشا الذرة + ربع ملعقة من صودا الخبز + ثلاث ملاعق كبيرة من اللافندر المطحون + 70 قطرة من زيت اللافندر الأساسي.

طريقتها

  • تُمزج جميع المكونات الجافة ثم يَتم وضع الزيت قطرة تَلو الأخرى.
  • يَجب فَرك جميع المكونات حتى تٌصبح مثل حبات الرمل.
  • ويُستخدم الخليط بَعد الاستحمام للتَعطير والشعور بالانتعاش في المنطقة الحساسة.

طريقة تعطير المنطقة بعد الدورة

بَعد انتهاء الدورة الشهرية يَجب الحرص على تَنظيف المنطقة بإحكام، والقضاء على كل البكتيريا والفطريات، ولهذا يَجب إتباع بعض الخطوات السليمة لتَعطير المنطقة بعد الدورة الشهرية مثل:-

  • يَجب الجلوس في الماء الدافئ المُضاف له القليل من صودا الخبز للتخلص من أي بقايا من آثار الدورة الشهرية.
  • وبَعد القيام بالتَجفيف الجيد، أفضل مُكون يُمكن استعماله هو المسك الأبيض للتَعطير القوي، والذي يٌساعد في تَطهير المهبل، وتَنظيفه تمامًا.
  • يَتم تَطبيقه عن طريق تَخفيف المسك الأبيض مع القليل من الماء وإدخال القطة القطن قليلًا بالمهبل.
  • أو عن طريق تَطبيقها على جمع المناطق الحساسة.

تعطير المنطقة الحساسة للمتزوجات

تُريد جميع المتزوجات الحصول على وصفة قوية لتَعطير المناطق الحساسة بمكونات طَبيعية آمنة، ولكن يَجب أن تَعلم أنه يَجب إتباع بعض الخطوات لتَعطير المنطقة بشكل دائم:-

  •  يَجب الاهتمام بالنظافة الشخصية، واستعمال غسول طبيعي آمن مثل غسول الماء اللافندر، أو البابونج للتخلص من الرائحة الكريهة.
  • ارتداء الملابس القطنية التي تُساعد في امتصاص العرق بالمنطقة.
  • تَحضير مزيل للعرق طبيعي مُكون من الشبة والمسك الأبيض البودرة.
  • والابتعاد عن تَطبيق الروائح التي تَحتوي على كحول في المناطق الحساسة، لأنها تَتسبب في اسمرار المنطقة، وتُصيبها بالاحمرار.
  • ثم استعمال الزيت العطري في المنطقة الحساسة مثل زيت اللافندر، أو خشب الصندل، أو الفانيليا.

تعطير المناطق الحساسة

" أمر تَعطير المناطق الحساسة من الأمور الهامة التي يَجب على المرأة القيام بها، سواء أكانت مُتزوجة أم لا، ويُفضل استعمال المواد الطبيعية التي تُساعد في تَرطيب وتَنعيم المنطقة الحساسة، فالأمر أصبح لا يَتوقف عند التعطير فقط".

الخلاصة

" يُمكن تَعطير المناطق الحساسة بأكثر من طريقة، مثل تَحضير المُعطرات الطبيعية التي تٌساعد في تَعطير المنطقة بخلطة النشا والفازلين، وخلطة النشا والمسك، أو عن طريق تَحضير بودرة مُعطرة للجسم من مكونات طبيعية آمنة، تَجعل المنطقة مُنتعشة، ورطبة، وناعمة كالحرير، و برائحة نفاذة تَدوم لمدة طويلة، يَتم استعمالها كل يوم بعد الاستحمام".

 

مواضيع ذات علاقة
تمارين لتصغير الانف .. احصلي على انف أنحف بدون جراحة
تمارين لتصغير الانف .. احصلي على انف أنحف بدون جراحة

أحيانًا يلجأ اصحاب الأنف الكبير نسبيًا إلى عمليات التجميل المكلفة لمظهر أكثر جاذبية، ولكن ممارسة تمارين لتصغير الانف يعد أمرًا أكثر امانًا.

فوائد الشمر لتكبير الثدي
فوائد الشمر لتكبير الثدي

من شأنها أن تعمل في تكبير الثدي وإعطائه حجم مناسب معها، لذلك لايد من اللجوء إلى الطرق الطبيعية للحصول على جسم متناسق ومن أبرز ذلك فوائد الشمر لتكبير الثدي

الترمس المر لازالة الشعر الزائد وكيفية استخدامه بالخطوات
الترمس المر لازالة الشعر الزائد وكيفية استخدامه بالخطوات

الكثير من السيدات والفتيات يبحثن عن طريقة سهلة لإزالة الشعر بدون ألم لذلك من المناسب جدًا اللجوء إلى استخدام الترمس المر لازالة الشعر

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائيًا
طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائيًا

تعرفي من خلال هذا المقال على طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف نهائيًا، حيث أن الرؤوس السوداء مشكلة كبيرة ومؤلمة يرغب الكثير من الناس في علاجها

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required