انقاص الوزن بسرعة - نصائح هامة تساعدك على فقدان الوزن بسرعة

انقاص الوزن بسرعة - نصائح هامة تساعدك على فقدان الوزن بسرعة

آخر تحديث : الإثنين ١٩ يناير ٢٠١٩

انقاص الوزن بسرعة اصبح امرا سهلا للغاية في هذا الوقت، وذلك نتيجة للتطور الذي نحياه في وقتنا الحالي، حيث اصبح الجميع على دراية بالكثير من الامور التي كان يجهلها في السابق، فقد اصبحنا اكثر معرفة بجسدنا، واحتياجاته وكيفية الحفاظ عليه، كما قد نجد من خلال تصفحنا لشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، العديد من النصائح والتجارب، للعديد من الاشخاص من مختلف الاعمار، و كيفية قيامهم بحميات غذائية مختلفة، والنتائج التي حصلوا عليها من خلال تلك التجارب، و ايضا قد نجد الكثير من النصائح و التعليمات الهامة، والتي يجب ان نحرص عليها الى جانب الحمية الغذائية، و تقليلا للمشقة التي قد تتحملها من جراء مثل تلك الابحاث، فقد قمنا بتجميع اهم واشهر تلك التعليمات والنصائح، التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، وانقاص الوزن بطريقة صحية، وبدون اي اثار جانبية ضارة، من خلال مقالنا هذا، فتابع معنا قراءة السطور التالية لتتعرف اليها.

اهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل انقاص الوزن بسرعة :

  • النوم لفترات طويلة و نيل القسط الكاف من النوم يعمل على رفع معدل حرق السعرات، وكذلك يمنع تماما السهر ليلا، فكلما زادت ساعات السهر، تزيد معها معدل الشهية، مما يجعلك اكثر اقبالا على تناول المزيد من الوجبات، الامر الذي يسبب زيادة كبيرة في كتلة الجسم.
  • اكثر من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، فهي غنية بالعديد من الالياف والفيتامينات، التي تعمل على امداد الجسم بالعناصر التي يحتاجها، وفي نفس الوقت فإنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، مما يعني ان الجسم يأخذ فقط احتياجاته اليومية، بدون اي زيادة عن حاجته.
  • حاول ان تزيد من نشاطك الحركي، و يكون ذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة، مع زيادة مدى صعوبة التمرين تدريجيا، فالرياضة فوائدها كثيرة، وتحتاج للعديد من المقالات للتحدث عنها، ولكنها اجمالا تعمل على رفع معدل حرق السعرات بالجسم، وتنشط الدورة الدموية، وتقوي عضلة القلب.
  • ابدأ تناول الوجبات دائما بطبق كبير من السلطة الخضراء، حيث تمد الجسم بالكثير من احتياجاته، وتعطي شعورا بالشبع، مما يجعل تناوله للطعام عن باقي الوجبة يكون بكمية اقل عن السابق

تخفيف الوزن بسرعة

  • قم بشراء ملابس جديدة ذات قياس اقل درجتين من قياسك المعتاد، فهذا الامر سيكون حافزا كبيرا يساعدك على خسارة وزنك الزائد، من اجل ان تستمتع بارتداء تلك الملابس الجديدة.
  • ابدأ من الان بتصغير حجم الاطباق والاكواب التي تتناول فيها وجباتك، فهذا الامر سيكون دافعا لك لتقليل كمية الطعام التي تتناولها، مما يعمل بدوره على تقليل شهيتك، ما يترتب عليه صغر حجم معدتك تدريجيا، نتيجة تقليل كمية الطعام الذي تتناوله.
  • يعد الشاي الاخضر واحد من اهم المشروبات الصحية التي ينصح الاطباء حول العالم بأهمية تناوله، حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم، و تخليصه من المواد الضارة، بالإضافة الى انه يعمل على حل الكثير من مشكلات عسر الهضم والانتفاخ، و بالإضافة الى كل تلك الفوائد، فهو ايضا واحد من اهم واقوى المشروبات الحارقة للدهون.
  • لا تتناول طعامك اثناء مشاهدة التلفاز، حيث ان هذا الامر ثبت خطورته، حيث ان التلفاز يعمل على جذب انتباهك بصورة كبيرة، مما يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام دون ان تشعر، بذلك حيث ان تركيزك في ذلك الوقت يكون منشغلا بمتابعة احداث التلفاز، ولا تنتبه لكمية الطعام التي تتناولها، بل قد تنفعل مع الاحداث التي تشاهدها وتشعر بحاجتك للمزيد من الطعام، وذلك لان العقل لم يكن منتبها اثناء تلقيه حصته من الطعام، فلا يشعر بانه اخذ ما يكفيه، ويشعر بحاجته للمزيد.

انقاص الوزن بدون رجيم

  • الالتزم باوقات معينه لتناول الطعام سيساعدك ذلك في انقاص الوزن دون الالتزام بحمية غذائية قاسية.
  • تناولى الاطعمه المفيده الغير الضاره تناولى الكثير من الفواكهه والخضروات سيساعد ذلك على الشعور بالشبع وانقاص الوزن بسهولة.
  • اشربي الكثير من الماء لان الماء تعمل على التخلص من الدهون وتساعدك على التخلص من الوزن الزائد
  • تناولى الكثير من الحبوب الغذئيه مثل الشوفان

انقاص الوزن

انقاص الوزن بالاعشاب

الشاى الاخضر

الشاى الاخضر من اهم الاعشاب التى تساعدك على انقاص الوزن فهو يعمل على التخلص من الدهون الموجوده فى الجسم

القرفه

القرفه من الاعشاب المتعارف عليها انها تعمل على انقاص الوزن ورفع معدل الحرق، لذلم عليكي تناول مشروب القرفه يوميا ليساعدك على انقاص الوزن بشكل كبير

الزنجبيل

الزنجبيل يعمل على تحسين الدوره الدمويه في الجسم وايضا يعمل على تحسين الجهاز الهضم وكذلك يساعدك ايضا على انقاص الوزن بشكل كبير

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات