اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور

اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور

تعتبر النظارات مهمة للكثير من الأشخاص وهي منتشرة حول العالم بماركات وأنواع كثيرة ويمكنكم من خلال المقال معرفة أشكال النظارات على حسب الوجه بالصور ولكن ليس كل النظارات تناسب أي وجه فكل وجه له أشكال معينة، وبعض الأشخاص يرون أن المظهر يكتمل بوجود النظاره ولا يستطيع أن يستغني أحد عن النظارة سواء كانت النظارات الشمسية أو النظارات البصرية. وبما أن النظارة الشمسيه مفيدة جدا خاصة في فصل الصيف لحماية عيونهم وبشرتهم من أشعة الشمس، وهناك أشخاص يستخدموا النظارات لحمايه اعينهم من الحساسيه أو التهابات العين من الأتربه أو الشمس أو الغبار وغيرها من الأسباب التي قد تسبب ضرر للعين.

النظارات

أسس إختيار أشكال النظارات على حسب الوجه بالصور

فإن النظارات بشكل عام مهمة للكثير وهي متنوعة في الشكل ولكل وجه شكل يتناسب معه شكل وتصميم النظارات، وهناك أشياء أخرى يختار على أساسها الشخص النظارة التي تناسبة ولكن يجب قبل معرفه أشكال النظارات التي تريد شرؤاها والإختيار من بينها يجب أن يتعرف الشخص على شكل وجهه، ويتم ذلك بطريقه سهل جدا وذلك بأنه يقوم بالوقوف أمام المرآه وبيده قلم سبورة ويقوم برفع شعرة حتى يظهر كل الوجه ويرسم على المرآه خطا لحدود وجهه الظاهرة وبعدها يحدد شكل وجهه. شكل النظارة التي تناسب وجهك

ومن أشكال الوجه القلب والبيضاوى والدائري وغيرها و من الأساسيات الهامة لإختيار شكل النظارة حسب شكل وجهك سواء كانت نظارات شمس أو طبية هي:

  1. الأمر الأول يجب معرفتة قبل شراء النظارة هل وجه الشخص صغير أم كبير في الحجم فإذا كان كبير يرتدي نظارة حجمها كبير ولو صغير يرتدى نظارة حجمها صغير حتى تختفي ملامح الوجه خلف النظارة وتحمي البشرة والعين.
  2. الأمر الثاني يجب معرفة إذا كان وجه الشخص هل هو مستطيل الشكل أم دائرى أم على شكل قلب وغيرها من الأشكال الأخرى لشكل الوجه ويختلف شكل النظارة من شكل وجه لآخر:
  • فإذا كان الوجه مستطيل الشكل فيجب أن تكون النظارة التي سوف يرتديها هذا الشخص دائرية الشكل وتكون إما مقوسة أو صغيرة وذراع النظارة يتميز بأنه عالي وبارز لأن ذلك يليق بالوجه المستطيل وتجعل الوجهه جميل وتظهر ملامح الجمال الموجودة به.
  • أما إذا كان الشخص ذو وجه دائري الشكل فيجب أن يرتدي نظارة ليس لديها حواف لأن النظارة ذات الحواف تجعل الوجه يبرز ولكن بشكل أفقي ليظهر واجهه أكثر نحافة.
  • أما إذا كان الشخص وجهه على شكل قلب فيجب أن يرتدي نظارات ضخمه الإطار ومقوسة من أعلى ولا ينصح بالتي لها إطار صغير ورقيق و دائرية الشكل.
  • أما إذا كان الشخص صاحب وجه بيضاوي فتتناسب مع هذا الشكل من الأوجه أشكال كثيرة من النظارات وخصوصا النظارات التي لها إطار مستطيل فيظهر بها الوجه أجمل وذو ملامح رقيقة.
  • أما إذا كان الشخص ذو وجه مربع فيفضل أن يرتدي نظارات بيضاوية أو دائرية الشكل وهناك نظارات تسمى عيون القطة وتسمى كذلك لأنها ذات شكل يشبه عيون القطة وهذا النوع من النظارات تتناسب مع الذين لديهم وجه مربع كثيرا حيث يبدو الوجه أجمل كثيرا.
  • أما الشخص الذي وجهه طويل ينصح أن يرتدي نظارات مربعة أو دائرية الشكل لأن هذا الشكل من النظارات يعطى الوجه شكل أصغر من المعتاد.
  • أما الشخص الذي لدية وجه شكل ماسه يجب أن يرتدي نظارة على شكل عيون القطة أو البيضاوية أو التي تشبه الفراشة وتسمى نظارات الفراشه.

أشكال النظارة حسب الوجه

بعد معرفة كيفية إختيار أشكال النظارات على حسب الوجه بالصور يمكنكم تطبيق ذلك على النظارات الشمسية والنظارات الطبية حتى تعطيك النظارة الشكل المميز لوجهك.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;