الاكل المفيد للحامل في الشهر السابع ( الاكل المخصص اثناء الحمل)- طعام الحامل

الاكل المفيد للحامل في الشهر السابع ( الاكل المخصص اثناء الحمل)- طعام الحامل

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

طعام الحامل من الأمور الهامة، التي يجب الحرص على تنظيمها، والعناية بها، حيث تحتاج كل أم أن تتعرف على الأغذية الصحية، التي يجب تناولها في تلك الفترة الحيوية من حياتها، وكذلك الأطعمة الواجب تجنبها، فالسيدة الحامل تشغلها الكثير من الأمور، في تلك المرحلة، وخاصة في تجربتها الأولى، حيث تنشغل في تلك المرحلة، بتناول الأطعمة الصحية، التي تساعد على نمو الجنين نموا صحيا، وكذلك معرفة مراحل تطور نموه في كل شهر، وأيضا تهتم بالاطلاع على طرق تربية الطفل، وكيفية التعامل مع الأطفال الرضع، وأيضا ممارسة التمارين الرياضية، التي تعمل على تسهيل عملية الولادة، وتقوية العضلات للحفاظ على صحة الأم في تلك المرحلة، مع ضرورة الابتعاد تماما، عن أي مؤثرات خارجية، تسبب التوتر للأم، و ضرورة صفاء الذهن، والبعد عن أي مشكلة قد تسبب التوتر للأم، فكل تلك الامور تضر بصحة الام وصحة الجنين، ولذلك يقدم لك موقع ستات دليل شامل للأطعمة التي يجب على الحامل تناولها، في الشهر السابع، مع بيان للأطعمة المحظورة، في تلك الفترة.

طعام الحامل في الشهر السابع:

  • يجب الاكثار من تناول السوائل، في تلك الفترة، وشرب كميات كبيرة من المياه، فهي من الأمور التي تساعدك على ترطيب بشرتك، حيث يجف الجلد بصورة كبيرة، في تلك الفترة من الحمل.
  • احرصي على تناول الكثير من الالياف، في تلك المرحلة، وتتوافر الالياف في الخضروات، بأنواع مختلفة وكذلك في الفواكه الطازجة، وأيضا الحبوب الكاملة، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه، كما ذكرنا سابقا، حيث تستهلك الألياف الكثير من الماء الموجود بالجسم، مما يسبب جفاف الجسم.
  • تناولي اللحوم الحمراء، وابتعدي عن الأطعمة الدهنية، وكذلك أكثري من تناول الدجاج، فهو غني بالعناصر الغذائية الهامة والضرورية.
  • الأطعمة الغنية بالحديد، أيضا مهمة للغاية في تلك الفترة، مثل السبانخ، والفول، والفاصوليا، والعدس، فالحديد يعمل على تقوية عظامك واسنانك، ويمنح طفلك عظاما قوية.
  • تناولي المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين "ج"، لأنه يساعد في سرعة امتصاص الجسم للحديد.
  • الاسماك كذلك من الأطعمة الهامة، والضرورية، والتي يجب تناولها بكثرة، في تلك الفترة، بما يعادل 3 مرات اسبوعيا، وذلك لأنها غنية بعنصرأوميجا3.

طعام الحامل

طعام الحامل المحظور تناوله في الشهر السابع:

  • تجنبي في تلك الفترة تناول الأطعمة المقلية، والدسمة، فهي تسبب حرقة بالمعدة، كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة، والكوليسترول، التي تضر بصحتك وصحة الجنين.
  • ابتعدي أيضا عن تناول المخللات و المعلبات والأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح فهي تسبب ضرر للجنين وتسبب شعور بالانتفاخ للحامل.
  • إذا كنت واحدة من محبي تناول فنجان من القهوة في الصباح، فعليك التخلي عن تلك العادة من الان، حيث تحتوي القهوة على نسبة مرتفعة من الكافيين، والتي قد تهدد بخطر الاجهاض، أو ولادة أطفال ضعيفي البنية.
  • المشروبات الغازية، واحدة من الأطعمة المحظورة تماما، أثناء فترة الحمل، وذلك لأنها تحتوي على الكافيين، والصبغات، وكذلك تحتوي على نسبة سكر مرتفعة، مما يجعل تناولها يسبب ضرارا كبيرا، على صحة الحامل والجنين.
  • الاغذية الملوثة، أو الأطعمة المكشوفة، من الشارع حيث تمتلئ تلك الاطعمة بالميكروبات، والجراثيم، لذلك يجب غسل الخضروات والفواكه بشكل جيد للغاية، كما يجب تجنب أي أطعمة مجهولة المصدر، وبدون تاريخ صلاحية، فقد تتعرض الحامل لعدة مخاطر، إذا تناولت أيا من تلك الأطعمة، أثناء تلك الفترة من الحمل.
  • الشاي كذلك من المشروبات التي يجب الابتعاد عنها، أو تناولها بحرص شديد، حيث أنها من أكثر المواد غنى بمادة الكافيين.

طعام الحامل شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة